CNN CNN

مصر: الرئاسة ترفض التخريب بذكرى الثورة، وتشغيل شرطة جوية

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 00:41 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الرئاسة في مصر، الثلاثاء، رفضها لدعوات تخريب المنشآت وإغلاق الطرق خلال الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة "25 يناير"، بالتزامن مع بدء وزارة الداخلية تشغيل شرطة جوية، قبيل أيام من حلول ذكرى الثورة، التي أعربت قوى المعارضة المصرية عن رغبتها في القيام بتحركات في الشارع بالمناسبة.

وقال ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي الثلاثاء :" تخريب أي منشأة عامة هو تخريب لمنشآت يمتلكها الشعب.. لا يجب على المصريين الاعتداء على منشآتهم في أجواء الاحتفال بثورة 25 يناير"، مضيفاً، وبحسب ما نقل موقع أخبار مصر، إلى أن "التعبير السلمي حق مكفول للجميع."

ويأتي تصريح الرئاسة المصرية عقب نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، علاء الحديدي، ما نسبته بعض وسائل الإعلام لرئيس الحكومة، هشام قنديل، التي نقلت عنه دعوته إلى "الضرب بيد من حديد يوم 25 يناير."

وبالتزامن، تبدأ الداخلية المصرية، الثلاثاء، تشغيل شرطة جوية، قال العميد أشرف جلال، مدير أول إدارة الشرطة الجوية، إن الطائرة ستخصص لمتابعة الحالة المرورية، لافتاً إلى  أن إدارة الشرطة الجوية تم استحداثها مؤخرا بوزارة الداخلية في إطار تطوير منظومة العمل بالوزارة للارتقاء بالأداء الأمني، طبقاً لذات المصدر.

يشار إلى أن مجموعة من قوى المعارضة المصرية كانت قد أعربت عن رغبتها في القيام بتحركات في الشارع بمناسبة ذكرى الثورة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.