CNN CNN

إسرائيل: فوز معسكر اليمين بـ61 مقعداً باستطلاعات للرأي

الخميس ، 21 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حصل معسكر اليمين الإسرائيلي على 61 مقعدا، مقابل 59 مقعداً لمعسكر اليسار الوسط، وفق استطلاعات للرأي عقب الانتخابات البرلمانية التي جرت الثلاثاء.

وبحسب تلك المسوحات، فقد حصلت قائمة الليكود بيتنا برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو على 31 مقعداً، و19 مقعداً لحزب "هناك مستقبل" برئاسة يائيير لابيد، وحزب العمل على  17 مقعد،  مقابل 12 للبيت اليهودي، بحسب الإذاعة الإسرائيلية. 

وقالت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل، الثلاثاء، إن نسبة التصويت في انتخابات البرلمان (الكنيست) بلغت 64 في المائة، وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، حيث بدأت عملية فرز الأصوات وإعلانها مباشرة.

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء نداءً أكد فيه على أهمية التصويت، في حين أشارت استطلاعات الرأي إلى احتمال فوز تحالفه اليميني، ولكن بأغلبية برلمانية أقل من ذي قبل.

وشارك حوالي 5.65 مليون ناخب في الانتخابات التي تجري بنظام التمثيل النسبي، وتنافس فيها 32 قائمة، ويحتاج أي حزب إلى الفوز بنسبة لا تقل عن اثنين في المائة من الأصوات لدخول البرلمان.

وستواجه الحكومة الإسرائيلية المقبلة عددا من الملفات الملحة في طليعتها البرنامج النووي الإيراني، الذي تشتبه الدولة العبرية بأن له أبعاد عسكرية، وإحياء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.