CNN CNN

السلطة تستنكر زيارة رئيس الوزراء الماليزي لغزة

الخميس ، 21 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتبرت السلطة الفلسطينية، الثلاثاء، زيارة رئيس الوزراء الماليزي، محمد نجيب أحمد، إلى قطاع غزة، بأنها تعزز الانقسام الفلسطيني وطالبت بتوضيح من الحكومة الماليزية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، إن: "الرئاسة ترفض وتستنكر الزيارة واعتبرت ذلك مساسا بالتمثيل الفلسطيني، ولا يخدم المصالح الفلسطينية"، مضيفة بأن الزيارة تثير: "علامات استفهام واستغراب لمثل هذا  التصرف الذي يساهم في مؤامرة تقسيم الوطن الفلسطيني."

وأوردت "وفا" بأن "الرئاسة" طالبت بتوضيح من الحكومة الماليزية بشأن زيارة رئيس الوزراء لقطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ عام 2007.

وبالمقابل، نقل المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من "حماس" تأكيد رئيس الوزراء الماليزي بأن زيارته لقطاع غزة، جاءت لأهداف إنسانية وللتعبير عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وكان أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة، زار القطاع في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.