CNN CNN

صحف: مرسي "خليفة الله" في مصر.. معارضوه "كفار"

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:23 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ما بين الانتخابات التشريعية "الفارقة" في الأردن، و"فوز بطعم الخسارة" لبنيامين نتنياهو بانتخابات إسرائيل، تنوعت العناوين الرئيسية لمختلف الصحف العربية الصادرة الخميس، التي أفردت مساحات واسعة لتغطية الشأن المصري، مع اقتراب الذكرى الثانية لـ"ثورة 25 يناير"، وسط أنباء عن احتجاجات أصابت القاهرة بالشلل.

القدس العربي:

أبرزت صحيفة "القدس العربي" عنواناً لافتاً يقول: جماعة مجهولة تحذر من مغبة "العدوان العلماني الصليبي على الخليفة محمد مرسي."

وكتبت الصحيفة في التفاصيل: حذرت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "قاعدة الجهاد في مصر" الأربعاء، من أنها ستواجه بالقوة ما أسمته "العدوان العلماني الصليبي" على الرئيس محمد مرسي، الذي وصفته بـ"الخليفة."

وقالت الجماعة، في بيان وزع بمناطق عديدة بالقاهرة الأربعاء، "إن الدكتور محمد مرسي هو خليفة الله في مصر، وأن له بيعة في رقبتنا، سوف ندافع عنها يوم 25 يناير، في مواجهة العدوان العلماني الصليبي"، محذرة من أنها ستضرب معارضي مرسي بقوة، يوم 25 يناير/ كانون الثاني الجاري، ذكرى الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وأضافت "أنه مشاركة منا في صد العدوان العلماني الصليبي الكافر، على خليفة الله محمد مرسي، حاكم مصر وولي أمرنا، فإننا نعلن قيامنا بالتصدي لأي هجوم من أي نوع، يستهدف المساس به، أو بإخواننا في جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها."

الشرق الأوسط:

من جانبها، تناولت صحيفة "الشرق الأوسط" عنواناً في الشأن نفسه يقول: مصر: "مشجعو الأهلي" يشلون العاصمة.

وذكرت الصحيفة تحت العنوان: تسبب الآلاف من مشجعي النادي الأهلي المصري لكرة القدم، أمس، في شل العاصمة القاهرة، للضغط على السلطات من أجل الإسراع في معاقبة 73 من مؤيدي فريق منافس ورجال شرطة متهمين بالمسؤولية عن مقتل 72 من مشجعي الأهلي بعد مباراة في مدينة بورسعيد منذ نحو عام.

وحاصر المشجعون، الذين يطلق عليهم "ألتراس أهلاوي"، مقر البورصة المصرية، ونظموا مسيرات في شوارع القاهرة، وقاموا بقطع كوبري 6 أكتوبر الحيوي، ومترو الأنفاق.

وجاءت مظاهرات الألتراس قبل يوم من مظاهرات الغضب التي دعا لها ناشطون معارضون لحكم الرئيس محمد مرسي، المقررة غداً (الجمعة) في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.. وينتظر صدور الحكم في قضية مقتل مشجعي الأهلي يوم السبت المقبل.

الوطن:

أما صحيفة "الوطن" السعودية، فقد تناولت عنواناً على صفحتها الرئيسية يقول: اختفاء "جثماني" سعوديين في العراق والرياض تطلب "التحقيق."

وجاء تحت العنوان: طلبت الرياض من بغداد الكشف عن مصير 10 من السجناء السعوديين في معتقلاتها، والتحقيق في اختفاء جثماني اثنين منهم توفيا منذ 7 سنوات، ولم يصل جثماناهما حتى الآن، فيما هناك ثالث معتقل منذ أيام نظام صدام حسين، وأفرج عنه، قبل أن تعيده قوات التحالف إلى السجن مرة أخرى.

وتعهد وزير حقوق الإنسان العراقي، محمد شياع السوداني، الذي التقى بفريق الدفاع عن المعتقلين السعوديين في العراق داخل سفارة بغداد لدى الرياض أول من أمس، أنه يعمل ما بوسعه لجمع كافة المعلومات عن الأسماء الـ10 التي زوده بها فريق المحامين.

وقال الوزير العراقي في لقاء صحفي مختصر حضرته 3 صحف من بينها "الوطن"، إن عدد المعتقلين السعوديين المتبقين في سجون بلاده، يصل إلى 61 معتقلاً فقط.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.