CNN CNN

الإخوان ردا على تصريحات شفيق: لا بأس بالتسلية

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:45 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- رد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، على تصريحات المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، التي اتهم فيها الجماعة بالسيطرة على الدولة، وحذرهم من ردة فعل "أسود القوات المسلحة"، قائلا بسخرية إنه "لا بأس في أيام الأعياد من الترويح والتسلية."

وقال البلتاجي، في تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "أمام الدعاية الإعلامية الضخمة لم أملك نفسي وجلست اليوم لمتابعة الحوار الممتع (!!!) صحيح أن الأوقات أغلى من هذه الحواديت، لكن لا بأس في أيام الأعياد من الترويح والتسلية . كل سنة وانتم طيبين بمناسبة المولد النبوي الشريف وذكرى الثورة المجيدة."

وكان شفيق قد تحدث لبرنامج "القاهرة والناس" قائلا إن الشعب الذي أسقط النظام السابق، "سيسقط أي حكومة تقف في وجه تحقيق أهداف الثورة،" مضيفا أن جماعة الإخوان "لم تستوعب الدرس من الذين حكموا مصر قبلها،" متوقعا عدم استمرار "ظاهرة" الجماعة في الحكم لفترة طويلة.

وانتقد شفيق مرشد الإخوان، محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، قائلا إنهما "يتحدثان في المؤتمرات الصحفية، وكأنهما هما الحاكمان الشرعيان لمصر،" وتوجه إلى الجماعة بسؤال "من أنتم ؟"

ورأى شفيق أن الرئيس المصري، محمد مرسي، سيحاكم على أحداث قصر الاتحادية كما حوكم سلفه حسني مبارك، وبحسب تفاصيل المقابلة التي نقلها موقع "بوابة الأهرام" الرسمي فقد سخر شفيق من تصريحات مرسي وقيادات جماعة الإخوان حول رصد مكالمات تدل على مؤامرات تستهدف الدولة.

ورأى شفيق أن من وصفهم بـ"أسود القوات المسلحة" لن يتحملوا أكثر من ذلك، معتبرا أنهم تعرضوا لإهانات على يد قيادات التيار الإسلامي، على حد تعبيره.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.