CNN CNN

لندن تدعو رعاياها لمغادرة بنغازي وأمريكا تحذرهم من زيارتها

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 23:39 (GMT+0400)

دعت وزارة الخارجية الأمريكية الأمريكيين إلى عدم السفر لبنغازي، بعد ساعات من دعوة نظيرتها البريطانية جميع البريطانيين الموجودين في المدينة إلى مغادرتها فورا، مشيرة إلى أن دعوتها تأتي بسبب وجود "تهديدات غير محددة" للغربيين في المدينة التي تشهد منذ فترة أوضاعا أمنية غير مستقرة وعمليات اغتيال.

وقالت الوزارة البريطانية في بيان عبر موقعها الإلكتروني إنها قد حذرت رعاياها من السفر إلى ليبيا بشكل عام منذ سبتمبر/أيلول الماضي، باستثناء مناطق محددة بينها طرابلس وزوارة والزاوية والخمس وزليطن ومصراتة، والبلدات الساحلية الواقعة ما بين رأس لانوف والحدود المصرية.

وأضافت الوزارة أنها باتت على اطلاع بوجود "تهديد وشيك وغير محدد" ضد الغربيين في بنغازي" ما يدفعها إلى الطلب من البريطانيين مغادرة المدينة فورا."

من جانبها، أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا حذرت فيه رعاياها من السفر إلى بنغازي، مضيفة أنه رغم عدم وجود معلومات محددة حول تهديد وشيك للأمريكيين فإن خطر العنف وأعمال الخطف ضد الغربيين كبيرة في بنغازي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.