CNN CNN

مصر: جرحى باشتباكات داخل معسكر أمني بسيناء

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:31 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- شهد أحد معسكرات قوات الأمن المركزي في مصر مصادمات عنيفة بين مئات من المجندين الجدد، وعدد من أمناء الشرطة القدامى، أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى، جرى نقل 12 منهم إلى المستشفيات، لم تتضح طبيعة إصاباتهم على الفور.

وذكر التلفزيون المصري، على موقعه "أخبار مصر"، أن اشتباكات بالأيدي وتراشق بالحجارة وقعت في معسكر قوات الأمن بمدينة "الطور"، العاصمة الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء، مساء الأربعاء، احتجاجاً على معاملة أمناء الشرطة للمجندين المستجدين، الذين يمضون فترة التدريب بالمعسكر.

وأفاد المصدر نفسه بأن مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمود الحفناوي، وكذلك السكرتير العام للمحافظة اللواء أحمد فوزي، توجها إلى موقع المعسكر، واستمعا إلى شكوى المجندين، وقرر مدير الأمن إحالة عدد من الضباط وأمناء الشرطة إلى "مجلس تأديب."

تأتي هذه الأحداث بعد أيام على كارثة قطار البدرشين، التي راح ضحيتها 19 قتيلاً، ونحو 107 جرحى، غالبيتهم من مجندي الأمن المركزي، في الوقت الذي تتعرض فيه العناصر الأمنية في شبه جزيرة سيناء للعديد من الهجمات من قبل عناصر مسلح تزايد نشاطها وسط حالة "الانفلات الأمني"، التي تشهدها المنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.