CNN CNN

الجيش المصري ينفي تعرضه لهجوم دام بسيناء

الجمعة، 25 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:40 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية ما تردد عن تعرض وحدات من الجيش لهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين الجنود في سيناء، وأكد في الوقت عينه انتشار ما وصفها بـ"عناصر رمزية" عند مداخل القاهرة، بالترافق مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد الجمعة.

وقال العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، إن ما تردد عن هجوم في سيناء "غير صحيح وعار تماما عن الصحة،" وناشد من وصفهم بـ"المواطنين الشرفاء" عدم الانسياق وراء أخبار مجهولة المصدر "في تلك الظروف الدقيقة ، والالتزام بالبيانات الصادرة عن المتحدث العسكري الرسمي."

وفي سياق منفصل، أكد علي انتشار عناصر رمزية تابعة للمنطقة المركزية العسكرية بمداخل القاهرة الكبرى، في إطار خطط القوات المسلحة "لتكثيف أعمال التأمين بالمحاور والطرق الرئيسية المؤدية إلى داخل العاصمة."

ولفت علي إلى أن تلك العناصر "غير مخولة بالتعامل مع المدنيين أو منعهم من التحرك، وهو إجراء إحترازي روتيني لتأمين البلاد خلال الظروف الدقيقة سبق اتخاذه خلال تظاهرات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي" على حد تعبيره.

ومع استمرار الاضطرابات في الذكرى الثانية لثورة "25 يناير" نقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن أجهزة الشرطة بالفيوم تمكنت - بالتعاون مع القوى الثورية - من إحباط محاولة اقتحام مديرية الأمن.

وأضافت الوكالة أنه قد جرى تعزيز الحراسات بالأفراد والمركبات والمدرعات حول المديرية ونادي الشرطة القريب منها، بعد قيام بعض من وصفتهم بـ"المندسين" الذين استغلوا مظاهرة العشرات من شباب "الألتراس" لقذف مبنى نادي الشرطة الملاصق لمديرية أمن الفيوم بالحجارة وأشعلوا النيران في بعض إطارات السيارات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.