CNN CNN

تونس: فشل التوافق حول التعديل الوزاري

الثلاثاء، 26 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فشل الائتلاف الحاكم في تونس في التوصل إلى توافق حول تعديل وزاري تتوقعه الساحة السياسية منذ أكثر من نصف عام.

وأعلن رئيس الحكومة التونسية المؤقتة وأمين حركة النهضة الإسلامية، حمادي الجبالي، في مؤتمر صحفي، السبت، ان الائتلاف الحاكم لم يتوصل إلى توافق بشأن التعديل الوزاري.

وأضاف الجبالي، وبحسب تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، إنه سيضطر إلى التقدم بتشكيل حكومي إلى المجلس الوطني التأسيسي التونسي، وهو أعلى سلطة في البلاد، من أجل النظر فيها والتصويت عليها خلال الأيام المقبلة في حال استمر عدم التوافق على التعديلات المقترحة.

وتعكف أحزاب "الترويكا" الحاكمة في تونس، منذ أشهر، على التشاور فيما بينها ومع أحزاب أخرى معارضة وسياسيين مستقلين من أجل الاتفاق على تعديل التشكيل الحكومي وإمكانية توسيع الائتلاف تحت ضغوط الشارع، الذي يطالب بالإصلاحات والتنمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.