CNN CNN

تونس تفتح معبراً حدودياً مع ليبيا أثار اضطرابات

الأربعاء، 30 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
 عناصر من قوات الجيش التونسي تشارك بالحفاظ على الأمن

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعادت السلطات التونسية فتح معبر "رأس جدير" الحدودي مع ليبيا، بعد أن أدى إغلاقه إلى تفجراضطرابات واسعة في منطقة "بن قردان" التونسية، نظراً لأن غالبية سكان المنطقة يؤمِّنون موارد رزقهم في التجارة، التي تمثل نشاطهم الرئيسي، مع القطر الليبي، عبر ذلك المعبر.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات" أن معبر رأس جديد الحدودي استأنف نشاطه الطبيعي الأحد، في تأمين حركة المسافرين والبضائع في الاتجاهين بين تونس وليبيا، وذلك بعد أن توقفت الحركة به كلياً لمدة خمسة أيام، في حين تجمد النشاط التجاري للمعبر أكثر من شهرين.

وقالت الوكالة الرسمية إنه عبر منذ صباح الأحد المسافرون والتجار من الليبيين، بـ"أعداد هامة"، فيما بقي توجه التجار من أبناء "بن قردان" نحو التراب الليبي "محتشماً"، في انتظار عودة زملاء لهم تحولوا ليلة السبت إلى ليبيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.