CNN CNN

السفارة الأمريكية بالقاهرة تعلق خدماتها بسبب الأوضاع الأمنية

الثلاثاء، 26 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السفارة الأمريكية في مصر إغلاق الخدمات العامة لليوم، الأحد، في ظل الأوضاع الأمنية، حيث جرت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بالقاهرة أسفرت عن إصابات بين الجانبين، وذلك عقب سقوط 31 قتيلاً وأكثر من 300 جريح بأعمال عنف في مدينة "بورسعيد" السبت.

وذكرت السفارة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إن وقف الخدمات العامة سيتضمن التأشيرات وخدمة الرعايا الأمريكيين ومركز المعلومات، ويأتي ذلك نظرا للأوضاع الأمنية في محيط السفارة بالقاهرة.

وفي الأثناء، أسفرت اشتباكات متقطعة بين قوات الأمن ومتظاهرين عن وقوع عدد من الإصابات بين الجانبين بالمنطقة المواجهة لمقر جامعة الدول العربية.

وأورد موقع أخبار مصر، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المتظاهرين قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة وردت الأخيرة بالمثل وبإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وشهدت مدينة "بورسعيد"، السبت، أعمال عنف ومصادمات في أعقاب صدور حكم قضائي بإحالة أوراق 21 متهماً بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"مجزرة بورسعيد"، إلى المفتي، ما أدى إلى سقوط 31 قتيلاً ومئات الجرحى.

وقال أحمد عمر، الناطق باسم وزارة الصحة إن أعداد القتلى ارتفع إلى 31 قتيلا بجانب 322  جريحاً في الاشتباكات التي وقعت، السبت، في محيط سجن بورسعيد بين متظاهرين وقوات الأمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.