CNN CNN

سوريا: 154 قتيلا ومعارك بريف حماه وإدلب

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشار معارضون سوريون إلى أن حصيلة قتلى الخميس ارتفعت إلى 154 برصاص قوات الجيش والأمن، مضيفة أن مناطق في ريف حمص تعرضت للقصف، في حين ذكرت تقارير إعلامية رسمية في سوريا أن قوات الجيش نفذت عمليات في محافظات إدلب وحماة والرقة.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 154، بينهم 14 طفلا، وتوزع القتلى بواقع 59 في دمشق وريفها و26 في إدلب و18 في حلب و16 في درعا و12 في حمص وعشرة في دير الزور وسبعة في حماة وسته في الرقة.

وأشارت اللجان أيضاً إلى تعرض الريف الشمالي لحمص لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من الكلية الحربية، مؤكدة حصول انفجارات شديدة في المنطقة.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فأشارت إلى عمليات نفذها الجيش في عدة مناطق، مشيرة إلى القضاء على أعداد كبيرة ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" وتدمير مقارهم في أرياف إدلب وحماة والرقة.

وقالت الوكالة إن وحدة من الجيش تصدت لمجموعة "حاولت الاعتداء على محطة محردة الحرارية بحماة" وأوقعت عددا من المهاجمين بين قتيل ومصاب،كما دمرت "آليات ثقيلة" للمسلحين في ريف إدلب وفي محيط موقع الضيف في معرة النعمان.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا بشكل مستقل نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.