CNN CNN

غزة: فتح تحتفل بتجمع حاشد وعباس يبشر بـ"النصر"

الأحد، 03 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)

غزة (CNN) -- شهدت غزة تجمعا حاشدا لأنصار حركة "فتح" الجمعة، التي احتفلت بذكرى تأسيسها للمرة الأولى في القطاع منذ سنوات، واستمع المشاركون إلى كلمة من رئيس السلطة، محمود عباس، الذي أكد قرب "تحقيق النصر" وأبدى رغبته بزيارة قطاع غزة، بينما اعتبرت رئاسة السلطة أن الاحتفال مثل "استفتاء شعبيا" على دعم القيادة.

وقال عباس في كلمته المنقولة عبر الشاشات إن حركة فتح "انطلقت من أجل فلسطين، وظلت فلسطين هي بوصلتها،"مضيفا أن الشعب الفلسطيني بأسره "يعيش تحت الاحتلال وفي الحصار،" كما دعا إلى توحيد الجهود لأجل "إنقاذ القدس،" التي وصفها بأنها "عاصمتنا الخالدة."

وتابع: "وعلى صعيد غزة، الأرض الفلسطينية الأولى التي خرج منها الجيش والمستوطنون، فإننا نولي جُل اهتمامنا لإنهاء الحصار عليها لكي تكون غزة حرة طليقة موصولة بباقي أجزاء وطننا،" وشدد رئيس السلطة الفلسطينية على ضرورة الوحدة التي قال إنه "لا بديل عنها من أجل بلوغ الأهداف الوطنية وتحقيق النصر."

وختم عباس كلمته بالقول: "إننا بعون الله، وبتصميم شعبنا وبدعم الأصدقاء والأشقاء والعالم الحر، سنُحقق أهدافنا، وسنحتفل بذكرى قادمة، لثورة انطلقت حتى تحقيق النصر. فالنصر قادم قادم قادم. وإن شاء الله نلتقي بكم في غزة الأبية في القريب العاجل."

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن المشاركة كانت "مليونية" في الاحتفال الذي حمل عنوان "الدولة والانتصار"، واعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إن احتفالات غزة "رسالة واضحة واستفتاء شعبي شامل على دعم الجماهير الفلسطينية للخط السياسي الصحيح للقيادة الفلسطينية."

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، بعد معارك مع السلطة الفلسطينية وحركة فتح، التي غابت نشاطاتها عن القطاع منذ ذلك الحين، غير أن التقارب الأخير بين الحركتين في أعقاب عملية "عمود السحاب" فتح الباب مجددا أمام خطوات مماثلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.