CNN CNN

سوريا: 80 قتيلا و"الحر" يدمر الطائرات بتفتناز

السبت، 05 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 08:48 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية سقوط ما لا يقل عن 80 قتيلا، في جمعة خرج المحتجون فيها تحت شعار "حمص تنادي الأحرار لفك الحصار،" كما أشارت إلى تدمير كافة الطائرات بمطار تفتناز العسكري، في حين قالت وكالة الأنباء الرسمية إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء انفجار في محطة للوقود بقاسيون في دمشق.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إن عدد القتلى وصل إلى 80، توزعوا بواقع 44 في دمشق و ريفها وثمانية في حمص وسبعة في حلب وستة في الرقة وخمسة في حماه وأربعة في درعا وأربعة في دير الزور، إلى جانب قتيلين في إدلب.

من جانبها، أشارت صفحة "الثورة السورية" إلى حصول تطورات ميدانية كبيرة في معركة مطار تفتناز المستمرة منذ أيام بين القوات الحكومية والجيش الحر، وأكدت انشقاق 20 عنصرا مع أسلحتهم وتدمير وإعطاب كل الطائرات الموجودة داخل المطار، ومن بينها طائرات Mi 25، وإسقاط طائرة ميغ و مروحية فوق المطار وتدمير دبابة T72.

وبحسب الصفحة، فقد قتل وجرح 50 من الضباط وصف الضباط والجنود داخل الموقع، بينهم قائد المطار، كما أكدت تعرض محيط المطار لقصف عشوائي مستمر من عدد من الثكنات العسكرية في النيرب والمسطومة والفوعة وإدلب وحلب، في محاولة لفك الحصار عنه.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فاتهمت من وصفتهم بـ"الإرهابيين" بتفجير عبوة ناسفة في محطة للوقود بقاسيون في دمشق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما أشارت إلى أن قوات الجيش قامت بمهاجمة مجموعات مسلحة في ريفي حلب وإدلب.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.