CNN CNN

مفتي السعودية يدعو إلى "عزل النساء" عن الرجال

السبت، 05 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:03 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، المسؤولين إلى عدم إصدار القوانين وسن التشريعات التي قال إنها قد تحمل الموظفين على "مخالفة شريعة الله أو السنّة" مشيرا في هذا الإطار إلى وجود "عزل المرأة عن الرجل" ومنع الاختلاط.

وقال آل الشيخ، في خطبة الجمعة التي عرضها الموقع الخاص بمؤسسة الإفتاء السعودية، إن على المسؤولين عدم تقديم مصالحهم الشخصية على مصالح عملهم وعدم التكسب من مناصبهم.

وأضاف: "على المسؤول ألا يسن نظاما يحمل الموظفين على مخالفة شريعة الله.. أن يحملهم على مخالفة سنة.. فيفرض على كل فتاة أن تكون سافرة تختلط مع الرجال ولو كان عملها لا يتطلب ذلك.. يوجب عليها أن تكون سافرة متبرجة وهو يريد بهذا النظام إفساد الأخلاق والفضائل وكل ذلك لا يجوز."

وتابع آل الشيخ بالقول: "أي مسؤول سن نظاما يخالف شرع الله فهو أمر مردود عليه، فيجب على كل مسلم أن يتصور أن أي نظام سن أو أي قانون وضع لأجل أن تخالف المرأة فيه شريعة الإسلام في مظهرها وفي اختلاطها بالرجال وامتزاجها معهم.. فذلك من الأمور الخطيرة."

وأضاف مفتي السعودية قائلا: "يجب أن تعزل المرأة عن الرجل في كل مكان، لأن هذا هو الدين البيّن لحفظ الرجال وحفظ الأعراض من السوء والفساد."

وتأتي مواقف آل الشيخ لتعكس استمرار الانقسام في المملكة حيال دور النساء في المجتمع وأماكن العمل والحقل السياسي أيضا، خاصة بعد أن أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قبل أشهر قرارا يسمح بضم نساء إلى مجلس الشورى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.