CNN CNN

مساعد الرئيس المصري: لا نلاحق باسم يوسف قضائياً

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مصدر مصري بارز، الأحد، أن السلطات في البلاد لم تتخذ أي إجراءات قانونية ضد باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" الذي يقدم انتقادات سياسية بقالب فكاهي.

وقال عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، في تصريح أورده موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدعاوى القضائية التي أقيمت ضد يوسف جاءت بمبادرات فردية من جانب محامين مستقلين.

وأوضح الحداد أن الإطار التشريعي الجديد، وفقا للدستور الجديد، لا يتضمن أية مواد تحظر توجيه الانتقاد لرئيس الجمهورية أو حتى تشويه السمعة، مضيفا أن حكومة الرئيس محمد مرسي لن تسمح بأية انتهاكات للحقوق والحريات التي تضمنها الدستور الوليد، على ما أورد المصدر.

وتأتي تصريحات المسؤول المصري بعدما نشرت تقارير صحيفة إن النيابة بدأت التحقيق في بلاغ ضد يوسف بتهمة "إهانة رئيس الجمهورية" محمد مرسي، وذلك في تطور يتصل بالإعلامي البارز الذي كانت فضائيات دينية قد عرضت قبل أيام لفتوى قالت إنها تحرم متابعة أعماله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.