CNN CNN

تونس: منع سفر مدونة متهمة بـ"الإساءة" لمسؤول

الأربعاء، 30 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
صورة من الارشيف لعناصر من الشرطة التونسية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فرضت السلطات القضائية في تونس حظراً على سفر المدونة ألفة الرياحي عقب اتهامها بـ"الإساءة" إلى وزير الخارجية، رفيق عبدالسلام، ومؤسسات الدولة، وفق تقرير.

وأوردت وكالة الأنباء التونسية، وات، إن الرياحي، صرحت، في معرض تأكيد خبر منعها من السفر : "لن أتراجع أمام مثل هذه الممارسات."

وأضافت: "كنت قد اتخذت قرارا ببادرة مني بعدم السفر، وهذه الممارسات ستزيد من قناعتي ومن اهتمام الرأي العام بهذه القضية"، طبقاً لـ"وات."

وكشف المحامي التونسي، فتحي العيوني، الأسبوع الماضي، عن تكليفه من قبل وزارة الخارجية، مع عدد من المحامين الآخرين، برفع دعوى قضائية، ضد  الرياحي، بتهمة "الإساءة" إلى وزير الخارجية ومؤسسات الدولة.

وأكد المحامي العيوني أن القضية، التي سيتم رفعها لدى وكيل الجمهورية في المحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية، تأتي على خلفية ما نشرته المدونة الرياحي، عبر عدد من المواقع الإلكترونية، وحديثها في وسائل الإعلام، عن ما وصفتها بـ"تجاوزات مالية"، تضمنت اتهامات مباشرة إلى وزير الخارجية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.