CNN CNN

جرحى باشتباكات مع ذوي معتقلين بالإمارات في التحرير

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أصيب 15 شخصاً على الأقل، من أهالي المعتقلين المصريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما هاجمهم عدد كبير من الباعة الجائلين في ميدان التحرير، أثناء وقفة احتجاجية نظموها أمام مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وسط العاصمة المصرية القاهرة الأحد.

وأفاد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن الباعة حاولوا "الفتك" بذوي المعتقلين المصريين بالإمارات، مستخدمين العصي والسيوف الحديدية، إلا أن أمن الجامعة العربية حاول التدخل لحمية المواطنين الواقفين أمام مقر الجامعة.

وذكرت الوكالة الرسمية أن عدداً كبيراً أصيبوا بإصابات بالغة، نتيجة تعرضهم للضرب المبرح بالعصي، طالت نحو 15 شخصاً، وأشارت إلى أن أهالي المعتقلين بدولة الإمارات نظموا الوقفة الاحتجاجية لمطالبة الجامعة العربية بالتدخل من أجل الإفراج عن ذويهم، رافعين لافتات تطالب بذلك.

ونقلت عن شهود عيان أن أحد أهالي المعتقلين "تعدى بالضرب" على أحد المارة من المعتصمين بميدان التحرير، بسبب مشادة كلامية، عقب سؤال الأخير لهم عن سبب وقوفهم، مما دعاه للاستعانة بزملائه بالميدان، فقاموا بمهاجمة أهالي المعتقلين أثناء وقفتهم الاحتجاجية، بالقرب من مقر الجامعة العربية.

يُذكر أن السلطات المصرية أرسلت وفداً رسمياً إلى دولة الإمارات مؤخراً، برئاسة عصام الحداد، مساعد الرئيس محمد مرسي للشؤون الخارجية، لطلب إطلاق الموقوفين، الذين تقول الدولة الخليجية إنهم ينتمون إلى "خلية" تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، غير أن الجانب الإماراتي رد بأن الأمر بيد القضاء.

وأدت اتهامات متبادلة بين جماعة "الإخوان المسلمين" والسلطات الإماراتية إلى تصعيد دبلوماسي وإعلامي متكرر بين مصر والإمارات، عبر أكثر من قناة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.