CNN CNN

"الإخوان" للإمارات والسعودية: الظلم ظلمات يوم القيامة

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 مقر جامعة الدول العربية لا يبعد سوى أمتار قليلة عن مقر اعتصام المئات من معارضي الرئيس محمد مرسي بالتحرير

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جددت جماعة الإخوان المسلمين في مصر مطالبتها إلى السلطات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، بالإفراج عن "جميع المصريين" في كلا الدولتين الخليجيتين، وإعادتهم إلى وطنهم وأهلهم، لأن "الظلم ظلمات يوم القيامة."

وأدان البيان الصادر عن المتحدث الرسمي باسم الجماعة، محمود غزلان، والذي حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، "الاعتداء" الذي تعرض له عدد من أهالي المصريين المعتقلين في دولة الإمارات، أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية، في وسط العاصمة المصرية القاهرة، الأحد.

وكانت تقارير إعلامية رسمية قد أشارت، في وقت سابق الأحد، إلى إصابة 15 شخصاً على الأقل، من أهالي المعتقلين المصريين في دولة الإمارات، بعدما هاجمهم عدد كبير من الباعة المتجولين في ميدان التحرير، أثناء وقفة احتجاجية نظموها أمام مقر الجامعة العربية، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم.

وأضاف بيان الإخوان أن "هذا العدوان، الذي طال النساء والشيوخ والأطفال.. إضافةً إلى العدوان على المراسلين والمصورين الإعلاميين، وكسر كاميراتهم، حتى لا يصوروا الجريمة النكراء.. يدل على المستوى الذي وصل إليه هؤلاء المعتدون، من تجرد من كل المبادئ والأخلاق والمشاعر الإنسانية."

وأشار البيان إلى أنه بينما "القيم المصرية الأصيلة تدفع إلى التعاطف مع أهل المصائب والبلاء، فإذا بهؤلاء المعتصمين، يعتدون عليهم، ليضيفوا بلاءً إلى بلائهم، ومصيبة إلى مصائبهم، ويقطعون الصلة التي يدعونها بالثورة وميدان الثورة وأخلاق الثورة."

اختتمت جماعة الإخوان بيانها بالتساؤل: "هل هؤلاء المعتصمون يمكن أن يكونوا من الثوار؟.. أو أنهم غير ذلك مما لا نحب أن نصفهم بما يستحقون من أوصاف؟.. وهل يمكن أن يكونوا مصريين وطنيين؟"، بحسب ما جاء في البيان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.