CNN CNN

أمريكا تثير ملف سجن مغرد كويتي لـ"إهانة" الأمير

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)

الكويت (CNN) -- دعت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء السلطات الكويتية إلى الالتزام بـ"تقاليدها التي تحترم حرية التعبير،" مضيفة أنها على تواصل مع الجانب الكويتي بعد صدور حكم بالسجن بحق أحد الناشطين عبر موقع تويتر بسبب تغريدات اعتبرت مسيئة للأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي في الوزارة، ردا على سؤال حول حكم السجن لعامين الصادر بحق راشد العنزي، إن واشنطن "أطلعت على التقارير" حول الحكم.

وأضاف نولاند: "ندعو الحكومة الكويتية إلى الالتزام بقيمها التي تقوم على احترام حرية التجمع والعمل المشترك والتعبير، وهي كلها أمور منصوص عليها في شرعة حقوق الإنسان وفي الاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية، التي وقعت عليها الكويت."

ولفتت نولاند إلى أن الولايات المتحدة لديها موقف واضح حيال إصدار عقوبات بالسجن على أشخاص بسبب مواقفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الجانب الأمريكي أثار القضية مع الحكومة الكويتية، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل حول ذلك.

وكانت الصحف الكويتية قد أشارت الاثنين إلى صدور الحكم بحق العنزي، وقالت صحيفة "الرأي" إن الحكم صدر بالسجن لعامين مع الشغل والنفاذ عن تهمة "المساس بالذات الأميرية" بعد أن نشر "الألفاظ والعبارات البذيئة المبينة بالأوراق" على حد تعبيرها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.