CNN CNN

مصر: جلسة جديدة بمحاكمة عكاشة وأنصاره يتجمعون

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:02 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- بدأت في العاصمة المصرية، القاهرة، جلسة جديدة من محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة، وذلك بتهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي وإهانته، وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن مجموعة من أنصار عكاشة كانت في المحكمة وأطلقت هتافات مؤيدة له ولقناة "الفراعين" التي جرى إغلاقها قبل فترة.

وقالت بوابة "الأهرام" شبه الحكومية إن العشرات من أنصار عكاشة أطلقوا هتافات مؤيدة له بينها "شمال يمين هنرجع الفراعين" و"يا عكاشة يا بطل صوتك بيحرر وطن" و"بالروح بالدم نفديك يا عكاشة."

ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال الجلسة إلى شاهد الإثبات، الرائد أحمد محمد عبد الفتاح، بقطاع الأمن الوطني، وكذلك سماع مرافعة النيابة.

وكانت المحكمة في جلستها الماضية قد شاهدت مجموعة من الاسطوانات المدمجة، وتبين أن المقطع الأول لشخص يتعرض للضرب أثناء استجوابه من قبل بعض الأشخاص المجهولين لمعرفه من حرضه على إلقاء أسطوانة غاز، ثم عرض فيديو لعكاشة والذي يتحدث فيه عن دخول الصهيونية إلى الإسلام عن طريق حسن البنا ومحمد عبد الوهاب.

وتابعت بوابة الأهرام أنه في مقطع آخر من التسجيل "يؤكد عكاشة أنه سافر إلى أمريكا وله العديد من العلاقات مع المسؤولين من اليهود في أمريكا، وأن من اشرف على رسالته للدكتوراه كان يهوديا،" وفقا للموقع.

وقد شكك الدفاع في التواريخ الموجودة على الاسطوانتين اللتين جرى مشاهدتهما بمعرفة المحكمة، وقال إنها في تواريخ "لاحقة على تقديم البلاغات موضوع القضية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.