CNN CNN

واشنطن ترصد 10 ملايين دولار لاعتقال قتلة دبلوماسي بالسودان

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:07 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عن رصد مكافأة قدرها 10 ملايين دولار للقبض على سودانيين فارين ادينا بقتل دبلوماسي أميركي وسائقه في السودان عام 2008.

وقتل الأمريكي، جون غرانفيل، الذي كان يعمل في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسائقه عبد الرحمن عباس رحمه، عندما هاجم مسلحون سيارتهما عقب الاحتفال برأس السنة بالخرطوم في 2008.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في موقعها الإلكتروني، عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقال كل من عبد الباسط حاج الحسن حاج حمد، ومحمد مكاوي إبراهيم محمد، وهما ضمن خمسة أشخاص أدانتهم محكمة سودانية عام 2009 بقتل غرافيل.

وقضت المحكمة بعقوبة الإعدام على أربعة من المتهمين، إلا أنهم تمكنوا من الفرار من السجن في يونيو/حزيران عام 2010، وأعيد اعتقال أحدهم، فيما نقلت تقارير مقتل آخر في الصومال عام 2011.

ويعتقد أن مكاوي، الذي قاد الهجوم على غرانفيل ويشتبه بأن له صلات بـ"تنظيم القاعدة في أرض بلاد النيلين"، وحمد يتواجدان في الصومال، بحسب الخارجية الأمريكية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.