CNN CNN

مصر: نفي لقاء مساعد للرئيس بمسؤول أمني إيراني

الجمعة، 08 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يلتقي الرئيس المصري، محمد مرسي، الخميس، بوزير الخارجية الإيراني،  علي أكبر صالحي، الذي يجري في القاهرة مباحثات حول الأزمة السورية، بحسب رئاسة الجمهورية، التي نفت، في ذات الوقت، لقاء مساعد للرئيس المصري بمسؤول أمني إيراني.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية، ياسر علي، إن صالحي سيقوم بتسليم مرسي رسالة من نظيره الإيراني، محمود أحمدي نجاد، طبقاً لما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي معرض رده إذا ما كانت ستجري مباحثات مع الوزير الإيراني بشأن الأزمة السورية، قال علي إن: "مصر تواصل جهودها مع الأطراف المعنية ومن بينها إيران وتركيا لوقف نزيف الدم في سوريا"، علماً أن إيران وتركيا ضمن اللجنة الرباعية التي تضم مصر والسعودية كلفت بمبادرة من الرئيس المصري.

وتؤيد إيران بقوة النظام السوري في حين دعا الرئيس المصري، خلال مقابلة مع CNN مؤخراً، لمحاكمة الأسد كمجرم حرب.

وفي شأن متصل، قال الناطق باسم الرئاسة المصرية إن مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، عصام الحداد، لم يلتقي بأي مسؤول أمني إيراني، في تفنيد لتقارير متداولة بشأن اجتماعه بمسؤول في الحرس الثوري الإيراني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.