CNN CNN

سانتوروم يعارض ترشيح هاغل لموقفه من إسرائيل

الأربعاء، 06 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال عضو مجلس الشيوخ السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2012، ريك سانتوروم، إنه سيطلق حملة لحشد أصوات معارضة ضد ترشيح السيناتور الجمهوري السابق، تشاك هاغل، كوزير للدفاع، بحسب ما علمت CNN من مصادر مطلعة.

وقال جون برابيندر، كبير المستشارين السياسيين لسانتوروم، إن السيناتور السابق عن ولاية بنسلفانيا، سيعلن، الأربعاء، عن موقفه المعارض من ترشيح هاغل لخلافة الجنرال ديفيد بتريوس كوزير للدفاع، بحسب إعلان الرئيس، باراك أوباما، الاثنين الفائت.

وحدد برابيندر رفض سانتوروم تولي هاغل قيادة البنتاغون نظراً لما قال إنها مواقف الأخير من إيران وإسرائيل، وكان قد سبق وأن تعرض لانتقادات من قبل الجمهوريين والديمقراطيين، على حد سواء، لقلة دعمه لإسرائيل، وهي اتهامات نفاها هاغل مؤخراً قائلاً: "ما من دليل على أن مناهض لإسرائيل."

وينتقد الجمهوريون كذلك موقف عضو مجلس الشيوخ السابق عن ولاية نبراسكا، المعارض لإرسال قوات أمريكية إضافية للعراق  عام 2008، بجانب معارضته للعقوبات الأحادية ضد إيران على خلفية برنامجها النووي.

وبرر هاغل موقفه هذا بقوله: "لم أدعم العقوبات الأحادية الجانب لأنها عندما تكون من جانبنا فقط فلن تكون ذات جدوى.. أنها تؤدي لعزل الولايات المتحدة فحسب."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.