CNN CNN

الأمم المتحدة: تقرير محققي الكيماوي بسوريا نهاية أكتوبر

الجمعة، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غادر فريق المفتشين التابع للأمم المتحدة  للتحقيق في إدعاءات استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، بعد مهمة هناك استغرقت قرابة أسبوع، في ثاني زيارة للطاقم بعد أخرى أكدت فيها استخدام السلاح الكيماوي بهجوم ريف دمشق في أغسطس/آب الماضي.
 
ورجح مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إكمال اللجنة تقريرها النهائي في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الجاري."

وقام فريق التفتيش الدولي، برئاسة أوكا سالستروم، بالتحقيق في عدد من مزاعم باستخدام الكيماوي في مواقع منها خان العسل في مارس/ آذار الماضي.

ويشار إلى أن تحقيقات أجراها طاقم المفتشين في حادثة الغوطة اكدت استخدام السلاح الكيماوي، في هجوم 21 أغسطس/آب الفائت، دون تحديد الجهة المسؤولة عن ذلك.

وتتزامن مغادرة المفتشين مع توقع وصول خبراء نزع الترسانة الكيماوية، إلى دمشق، الثلاثاء، تنفيذا لقرار دولي بتفكيك مخزون الأسلحة الكيماوية للنظام السوري.

للمزيد:

كيري يمهل دمشق أسبوعا لتقديم لائحة مفصلة بالكيماوي

انضمام سوريا لنزع الكيماوي.. ماذا يعني؟

مون يلمح لإمكانية محاكمة الأسد بجرائم ضد الإنسانية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.