CNN CNN

مقتل 5 مجندين في هجوم "انتحاري" بالعريش

الخميس ، 10 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:44 (GMT+0400)
 

ملخص الخبر:

- مقتل خمسة مجندين واصابة ثلاثة بتفجير سيارة مفخخة.

- التفجير استهدف حاجز "الريسة" بالعريش.

القاهرة، مصر (CNN)-- لقي خمسة مجندين على الأقل مصرعهم، بينهم ثلاثة من أفراد الجيش المصري، وأُصيب نحو ثلاثة آخرين، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في شمال سيناء الخميس، بحسب ما أكدت تقارير رسمية، والمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة.

وذكر تلفزيون "النيل" أن هجوماً بسيارة مفخخة استهدف أحد الأكمنة الأمنية في منطقة "الريسة"، بمدينة العريش، كبرى مدن شمال سيناء، مما أسفر عن مقتل خمسة مجندين، إضافة إلى منفذ الهجوم الانتحاري، الذي لم تتضح هويته على الفور.

ونعى المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشر على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، مقتل الجنود الخمسة، لافتاً إلى أن ثلاثة منهم من أفراد الجيش، وقال إن الجنود، الذين وصفهم بـ"شهداء الوطن، الذين لقوا حتفهم بواسطة الإرهاب الأسود."

وفي القطاع الأوسط من سيناء، أفادت مصادر أمنية بأن مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة منفذ "العوجة" البري، قبل أن يفروا هاربين، وأكدت المصادر أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا، وأدى إلى تعطيل العمل بالمنفذ، الذي يعمل تجارياً طبقاً لاتفاقية "الكويز" مع إسرائيل.

يُشار إلى أن الجيش المصري يشن عمليات مكثفة في صحراء سيناء، للحد من عمليات التفجير واستهداف مراكز الشرطة ونقاط التفتيش من قبل عناصر وصفها بـ"الإرهابية التكفيرية."

معلومات إضافية:

- الجيش المصري ألقى القبض على العشرات من "المسلحين" خلال عملياته بسيناء.

- الجيش المصري أعلن عن تدمير العديد من مخازن الأسلحة والأنفاق التي يستخدمها المسلحون في سيناء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.