CNN CNN

البحرين: منع المسيرات قانوني وليس تعسفيا

الأحد، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 10:35 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- قالت السلطات البحرينية، السبت، إن منعها للاعتصامات والمسيرات أو التجمعات قائم على أسس قانونية صحيحة، ولم يكن بصورة تحكمية أو تعسفية كما يروج لها البعض.

شركة نفط أمريكية تدرس الانسحاب من البحرين

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء البحرينية البيان الصادر عن وزارة شؤون حقوق الإنسان: " يتبين من الصكوك الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الانسان ان وضع الضوابط لممارسة هذا الحق لا تتنافى مع الحق في ممارسته طالما كانت طبقاً للقانون وتقتضيها الضرورة لصيانة الأمن الوطني أو النظام العام أو السلامة العامة أو الصحة العامة أو الآداب العامة أو لحماية حقوق الغير وحرياتهم."

البحرين: إحالة قيادي معارض للجنايات بتهم التحريض على الإرهاب

واشارت الوزارة إلى أن "المشرع البحريني أعطي هذا الحق وفي ذات الوقت حافظ عليه، فهو حق غير مطلق بل يمارس وفق ضوابط وقواعد، الهدف منه ليس مصادرة هذا الحق وانما لضرورات تقتضيها حماية الامن الوطني أو النظام العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حماية حقوق الغير وحرياتهم."

البحرين: السجن 15 عاماً لأعضاء "خلية إرهابية"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.