CNN CNN

قضية جديدة ضد مرشد الإخوان السابق بمصر

السبت، 26 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

ملخص القصة:

-قضية جديدة ضد مرشد الإخوان السابق محمد عاكف.

-القضية تتعلق بالإساءة إلى القضاة قبل عزل محمد مرسي.

-عاكف كان قد نفى أن يكون أدلى بالتصريحات قائلا إنها كانت تجميعا.

القاهرة، مصر(CNN)-- قررت السلطات القضائية في مصر محاكمة المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف بتهمة إهانة القضاء.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إنّ "مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري للتحقيق في بلاغات إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها" قرر إحالة محمد مهدي عاكف إلى محكمة جنايات القاهرة وإرسال القضية إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد موعد الجلسة والدائرة الجنائية التي ستباشر محاكمته.

وأضافت الوكالة أنّ القرار اتخذ بعد أن تقدم "عدد كبير" من رجال القضاء ببلاغات ضد مهدي عاكف على خلفية ما أدلى به من "تصريحات صحفية لجريدة "الجريدة" الكويتية والتي حملت إساءة للقضاء والقضاة واتهامه لهم بالفساد وتلويحه بعزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض بموجب تعديل تشريعي بتخفيض سن تقاعد القضاة" قبل عزل محمد مرسي.

وأوضحت الوكالة أن المحققين اعتمدوا على تقرير من لجنة خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون أكد أن التسجيل الصوتي للحديث الذي أدلى به عاكف لجريدة "الجريدة" الكويتية هو بذات صوته.

وسبق لعاكف أن دفع بعدم صحة ما ذكر في الحديث مشيرا إلى أنه جاء نتاجا وتجميعا لأحاديث متعددة سبق أن أدلى بها في مناسبات مختلفة.

تجديد حبس عاكف والكتاتني بقضية المقطم

عاكف والجزار والعمدة ينضمون لـ"سجناء طرة"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.