CNN CNN

حرب "تسجيلات السيسي" المسربة مستمرة في مصر

الأحد، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:50 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- مازالت حرب التسجيلات المسربة مستمرة بين شبكة رصد المقربة من حركة الإخوان المسلمين في مصر، وجريدة "المصري اليوم" مع بثّ الأولى مقطعا جديدا من مقابلة أجرتها المؤسسة الثانية مع الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري وبدا فيه يقول إنه لم يؤكد لحمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، ومؤسس التيار الشعبي، عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف السيسي فى تسجيله المزعوم قائلا: " كل من يلعب في الساحة الآن، لمجرد فقط أنني لم أقل أني سأترشح. حمدين صباحي جاء عندي هنا ، ولم أقل له أني لن أنزل وقال لي إن لم تدخل سأدخل وإن دخلت سأنتخبك " فلم أعلق "، فخرج في اليوم الثاني وقال إن السيسي أكد لي أنه لايرغب."

وقالت الشبكة إنّ التسجيل يكشف عن أزمة سياسية بين الفريق عبدالفتاح السيسي وبين حمدين صباحي، وذلك بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعلى صعيد متصل، قالت شبكة رصد إن "ادعاء رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم فبركة المقاطع التي نشرتها الشبكة لحوار الأخير مع وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي هو محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صياغته الآن."

غير أنّ صحيفة "المصري اليوم" ردّت بأنّ مستشارها القانوني التقى النائب العام المساعد، لتقديم "بلاغ الصحيفة ضد شبكة رصد الإخوانية، واتهم البلاغ الشبكة بالسرقة وإذاعة أخبار كاذبة، وطالب بمحاكمة مسؤولى الشبكة ووقف موقعها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.