CNN CNN

فرنسا: العنف في البحرين لن يولد إلا عنفا مضادا

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- قال السفير الفرنسي في البحرين، كريستيون تستو، الثلاثاء، إن العنف في البحرين لن يولد إلا عنفا مضادا وبالتالي إلى حلقة مفرغة، مؤكدا على أهمية دعوة العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للحوار.

ملك البحرين يتخلى عن رئاسة مجلس القضاء

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية على لسان السفير قوله: "إن الحوار هو الوسيلة الافضل لتجاوز العراقيل والخلافات السياسية،" مؤكدا على أن "من الضروري أن يجد البحرينيون وسيلة للتوافق بما يسمح بتعايش ورضى كل الأطراف مهما اختلفت وجهات نظرها، و أن هذا الهدف لن يتحقق إلا بالحوار الوطني."

البحرين: المعارضة جمدت مشاركتها في الحوار الوطني

وعبر السفير الفرنسي عن أمله في عودة الجمعيات الخمس التي انسحبت من طاولة الحوار.

وأضاف تستو: "بحكم الصداقة التي تجمع بلدنا بمملكة البحرين ندعو بكل صدق كافة الأطراف إلى إيجاد طريق إلى التوافق بما يرضي كل الأطراف ليس على حساب أطراف أخرى، مما يحتم على كل طرف أن يتقدم بخطوات ايجابية لأن ذلك سيكون في مصلحة البلد."

وزير العدل البحريني لـCNN: لا بديل عن الحوار الوطني 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.