CNN CNN

مصدر: أبو أنس الليبي تلقى العلاج في نيويورك

الثلاثاء، 15 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 13:04 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال مسؤول أمريكي طلب من CNN عدم كشف اسمه أن السلطات نقلت نزيه عبدالحميد الرقيعي، المُلقب بـ"أبو أنس الليبي" إلى منشأة طبية في لمتابعة حالة صحية موجودة لديه مسبقا، وذلك بعد ساعات على إعلان نقله إلى الأراضي الأمريكية للمرة الأولى منذ اعتقاله بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأضاف المصدر أن الليبي "حصل على رعاية طبية في منشأة بنيويورك وهو الآن "يتحسن"، مضيفا أن العلاج الذي تلقاه هو لحالة صحية كان الليبي يعاني منها قبل اعتقاله.

وكانت عائلة الليبي قد ذكرت لـCNN في وقت سابق أنه يعاني من حالة متقدمة من التهاب الكبد الفيروسي، مبدية قلقها الشديد على وضعه الصحي.

وكان مصدر مسؤول قد كشف ليل الاثنين أن "أبو أنس الليبي" تم نقله من بارجة تابعة للبحرية الأمريكية بعد اعتقاله بالعاصمة الليبية طرابلس، وهو الآن موجود في نيويورك. وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN أن نقل الليبي إلى نيويورك تم نهاية الأسبوع الماضي، وهو الآن موجود في نيويورك استعدادا لمثوله أمام القضاء.

وكشف المسؤول أن الليبي تم استجوابه على يد فريق خاص من المحققين يعرف باسم "فريق استجواب المعتقلين المهمين،" على متن البارجة الأمريكية. ومن المتوقع أن يظهر الليبي أمام موظف قضائي الثلاثاء، في الوقت الذي يواجه فيها تهما بالضلوع في أحداث تفجير سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في كل من تنزانيا وكينيا العام 1998.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.