CNN CNN

امين عام الوفاق: الصراع في البحرين طائفي لا سياسي

الجمعة، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 21:01 (GMT+0400)
 

المنامة، البحرين (CNN)-- اتفق أمين عام جمعية الوفاق، علي سلمان مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطابه بالأمم المتحدة مؤخرا بتشخيص الحالية البحرينية من الحالة السياسية والتي تتفق التيارات الوطنية عليها الى الحالة الطائفية والدفاع عنها.

مغردون: محرم سياسي لمنع الشيطان في البحرين

وقال سلمان في خطبة عيد الأضحى صباح الاربعاء: "إن المؤسسة الرسمية في البحرين تنطلق في تعاملها مع الشعب من عقيدة أنهم شيعة لا كبحرينيين وأن هذه العقلية الرسمية سائدة في البلاد منذ السبعينات حيث ينظر لأبناء الشعب على أنهم أعداء بسبب انتمائهم الطائفي وهي بمثابة الحرب المفتوحة على الشيعة."

البحرين: 4 جرحى بتفجير سيارة مفخخة

واضاف "إن الدولة تأسست وأبناء الشعب الشيعة مُبعدين عن وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والاعلام حيث يُستخدم المرتزقة،  بل لا نجد أبناء الشعب بالمناصب العليا بالدفاع والمؤسسات العسكرية أنها لم تتحول للدولة المدنية الحقيقية،" مطالبا بالتصدي لمساعي التقسيم الطائفي التي تعمل به الدولة.

المنامة: المشاركة بـ"تمرد البحرين" سيواجه بالقانون

بالمقابل نفت السلطات البحرينية في وقت سابق وجود أية توترات طائفية على أراضيها، ردا على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وقال وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة في بيان له: "إن المناخ الحالي في البلاد لا يمكن مقارنته بالنزاع الطائفي في كل من سوريا والعراق، وان البحرين عبر تاريخها الطويل دعمت ثقافة الاحترام والاعتدال والتعايش المجتمعي بين كافة المذاهب الدينية والعرقيات التي تشكل المجتمع."

حبس 6 نشطاء "أهانوا" ملك البحرين على تويتر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.