CNN CNN

السيسي يدعو للإسراع بإنهاء المرحلة الانتقالية

الأربعاء، 02 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 08:12 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في مصر، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية في مصر، لأجل العودة إلى مرحلة الاستقرار.

حملة لتكليف السيسي بالرئاسة تجمع مليون توقيع

واستنكر السيسي، خلال ندوة نظمتها القوات المسلحة، الجيش للانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلى صراع ديني وحرب على الإسلام.

خلفان: الفريق السيسي شتت الجمع الإبليسي

وكان الجيش المصري قد عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، في الثالث من يوليو/تموز الفائت في أعقاب مطالب شعبية، وتشهد البلاد احتجاجات لأنصار الرئيس الإسلامي المعزول، بجانب هجمات مسلحة متصاعدة ضد قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء. 

هاغل والسيسي يبحثان هاتفيا وضع الاقباط وسيناء

وأشار قائد الجيش المصري إلى أن الدعوات والمحاولات التي تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية دون أن يعي أصحابها أنها تهدف إلى تدمير مصر، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على أن لا تراق قطرة دم مصرية.

مصر: أنصار مرسي يحتجون بالتحرير لأول مرة

وطالب السيسي، وبحسب ما نشرت القوات المسلحة المصرية على موقعها بـ"فيسبوك"، الجميع بأن يكون لديهم إدراك حقيقي لحجم المشكلات التي تواجه المجتمع، والتي تستوجب الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية، وفقاً للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق وأجمعت عليها القوى الوطنية، مؤكداً أنها يجب أن تكون محلاً للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي.

جرحى بتفجير استهدف قافلة أمنية

وكان الجيش، وفي أعقاب عزل مرسي، قد قام بتعيين حكومة انتقالية وأعلن "خارطة طريق" تفضي إلى إجراء انتخابات جديدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.