CNN CNN

قطر تستعيد مواقع حكومية من قراصنة يؤيدون الأسد

الثلاثاء، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 صورة عرضها القراصنة لاختراق النطاق القطري

 

الدوحة، قطر (CNN) -- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية أنها تمكنت من استعادة كافة المواقع الحكومية التي تعرضت للاختراق، مشيرة إلى أنها تبحث عن متخصصين في تكنولوجيا أمن المعلومات، وذلك بعد إعلان قراصنة "الجيش السوري الإلكتروني" المؤيدين لنظام الرئيس بشار الأسد عن اختراق عدة مواقف رسمية وعسكرية.

وقال المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعادت كافة المواقع الالكترونية الحكومية التي تم اختراقها صباح السبت، وقد تم اخطار مقدمي الخدمة في الداخل والخارج باستعادة المواقع من الذاكرة الكامنة.

ونفت المجلس وجود خسائر أو أضرر مالية ترتبت على عملية سحب النطاق gov.qa سواء على الأفراد أو المؤسسات أو الشركات، مضيفة أن الجهات الحكومية "تبحث عن متخصصين في تكنولوجيا المعلومات لديهم مهارات متعلقة بالأمن المعلوماتي وتكنولوجيا الجوال وغيرها" مع تأكيد "تأمين المواقع الحكومية الإلكترونية لصد أي عمليات مماثلة حاليا ومستقبلا."

وكان "الجيش السوري الإلكتروني"، الذي نفذ عمليات مماثلة ضد مواقع إلكترونية يتهمها بدعم خصوم الرئيس الأسد، قد أعلن السبت اختراق نظام النطاقات التابع لدولة قطر وبالتالي "اختراق جميع المواقع القطرية من ضمنها الحكومية والعسكرية والاتصالات" مضيفا أن السبب هو "دعم قطر للإرهابيين في سوريا" على حد تعبيره.

وأضاف "الجيش السوري الإلكتروني" أن الاختراق شمل مواقع الديوان الأميري القطري ووزارة الخارجية القطرية وزارة الداخلية وشركات للاتصالات وموقع البورصة والقوات المسلحة، إلى جانب تعطيل جميع المواقع الحكومية الأخرى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.