CNN CNN

عسكري إيراني: الأوروبيون سينقرضون خلال قرن

الجمعة، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- قال الجنرال محمد رضا نقدي، قائد قوات الباسيج الإيرانية، إن الحضارة الأوروبية تعيش في فترة انحطاط على المستويات الثقافية والأخلاقية، متوقعا أن ينقرض "العرق الأوروبي" خلال قرن بسبب ضعف النمو السكاني وانتشار المثلية.
وقال نقدي، في كلمة له نقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيراني شبه الرسمية إن الشعب الإيراني يختار زيه بما يتناسب مع طبيعة بيئته ومعتقداته وثقافته، وكذلك بما يدل على التواضع، في حين يميل الغربيون إلى البذخ واعتماد ملابس جذابة.

وأضاف المسؤول العسكري الإيراني أن الغربيين يعيشون حالة إفلاس حاليا، وأن الأوروبيين منهم "سينقرضون مثل الديناصورات" متوقعا أنه خلال قرن من الزمن ستضطر الفرق الاستكشافية إلى تنفيذ رحلات للبحث عن آثارهم بسبب تراجع النمو السكاني لديهم.

وانتقد نقدي ما قال إنها "ثقافة المثلية" في الغرب و"الحياة الحيوانية" التي باتت تسيطر على العائلات، مضيفا أن الأزياء الغربية بمعظمها تحمل إشارات مهينة، داعيا إلى تعميم الرموز الدينية عوضا عن ذلك وتذكر شخصيات مثل علي بن أبي طالب وابنه الحسين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.