CNN CNN

مصر: الاشتباكات الطلابية تمتد لمسقط مرسي

الاثنين، 04 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- اتسع نطاق الاشتباكات بين طلبة الجامعات المصرية، سواء من مؤيدي أو معارضي الرئيس "المعزول" محمد مرسي، لتصل إلى جامعة الزقازيق الأربعاء، بعد يوم من سقوط عشرات الجرحى في مواجهات دامية بجامعتي القاهرة والمنصورة الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن اشتباكات اندلعت بجامعة الزقازيق، التي كان يعمل بها الرئيس السابق، بين مسيرة نظمها عدد من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" ومعارضيهم، تبادلوا خلالها الرشق بالطوب والحجارة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

اشتباكات طلابية دامية بالقاهرة والمنصورة

إلى ذلك، استمرت التظاهرات الطلابية التي تشهدها جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي الأربعاء، في وقت كثّفت فيه أجهزة الأمن انتشارها، مدعومة بمدرعات الجيش، في الشوارع المحيطة بأسوار الجامعة، للتصدي لأي محاولة لاتساع الاحتجاجات خارج الجامعة.

وأفادت فضائية "النيل"، على موقعها الرسمي، بأن مجموعة من طالبات كلية الدراسات الإسلامية، قمن بغلق باب الكلية، وتشميعه بالشمع الأحمر، احتجاجاً على تحويل إحدى زميلاتهن، من المشاركات بالمظاهرات، إلي لجنة تأديبية وتهديدها بالفصل من الكلية.

مصر: اتهام 4 ضباط شرطة بـ"مذبحة أبوزعبل"

كما أصدر اتحاد طلاب الجامعة بياناً مساء الثلاثاء، أكد فيه أن اليوم "لن ينساه الأزهر"، محذراً مما أسماه "غضبة" طلاب الأزهر وطالباته، إذا استمرت إدارة الجامعة في "مسلسل التغافل عن رد حقوق الطلاب الذين ماتوا خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة."

مظاهرات لليوم الرابع لأنصار الإخوان بجامعة الأزهر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.