CNN CNN

احتجاجات مناهضة لباسم يوسف تغلق وسط القاهرة

السبت، 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة في وسط العاصمة المصرية القاهرة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، بين عشرات من أنصار ومناهضي الإعلامي باسم يوسف، دون أن تتوافر تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

وتسببت المصادمات، التي وقعت في محيط مسرح "راديو"، حيث كان يقوم يوسف بتصوير حلقة جديدة من برنامجه الساخر "البرنامج"، بإغلاق شارع طلعت حرب، مما دفع بوزارة الداخلية إلى الدفع بتعزيزات أمنية إلى موقع الأحداث، تمكنت من الفصل بين الجانبين.

بعد إحالته للتحقيق.. ماهي رسالة باسم يوسف للسيسي؟

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن يوسف تعرض لـ"سيل من الشتائم والاتهامات بأنه عميل لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وأنه ينفذ مخططاً خارجياً يستهدف النيل من مصر وجيشها"، على خلفية انتقادات وجهها إلى وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، في الحلقة الماضية.

وذكر تلفزيون "النيل" الرسمي أن مؤيدي يوسف وضيوف حلقته الجديدة اضطروا إلى الانسحاب من موقع الأحداث، نتيجة الاشتباكات مع المناهضين له، والذين رددوا هتافات مؤيدة للجيش ولوزير الدفاع، كما طالبوا الفريق السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية.

باسم يوسف يشعل يوتيوب بأغنية "جالنا رئيس"

وأثارت الحلقة الأولى من الموسم الجديد من "البرنامج"، والتي أذيعت الجمعة الماضية بعد توقف دام نحو أربعة شهور، جدلاً واسعاً في الشارع المصري، وقام على إثرها عدد من المحامين بإقامة دعاوى قضائية ضد يوسف، تتهمه بـ"إهانة مصر، وتكدير السلم العام."

بدء التحقيق باتهام باسم يوسف بـ"إهانة مصر"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.