CNN CNN

اشتباكات بين أنصار ومناهضي مرسي بمصر

الجمعة، 04 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:31 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- تجددت الاشتباكات بين أنصار ومعارضي الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في عدة مدن مصرية الجمعة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، فيما قامت قوات الأمن والجيش بإغلاق عدد من الميادين الرئيسية في القاهرة.

وأفادت مصادر رسمية باندلاع اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" وأهالي منطقة "دوران شبرا"، شمالي العاصمة المصرية، بعد محاولة عدد من أنصار مرسي الخروج في مسيرة من أحد المساجد، بعد صلاة الجمعة، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

تجديد حبس عشرات "الإخوان" بأحداث رمسيس

وذكر التلفزيون المصري أن أنصار مرسي رددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، فيما رد العشرات من الأهالي بهتافات مؤيدة لوزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ثم تطور الأمر إلى وقوع اشتباكات، تبادل الطرفان خلالها الرشق بالحجارة.

وفي محافظة الإسكندرية، اندلعت اشتباكات عنيفة بين أنصار ومعارضي مرسي، تسببت في توقف الحركة المرورية بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة الساحلية، فيما سقط ثلاثة جرحى على الأقل، في مواجهات مماثلة بمدينة "المحلة الكبرى"، بمحافظة الغربية.

الإخوان يحشدون لمظاهرات بـ6 أكتوبر

إلى ذلك، أكد تلفزيون "النيل" أن قوات الجيش والشرطة قامت بإغلاق ميدان "التحرير"، ومحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي، بشكل كامل، حتى الرابعة من عصر السبت، بهدف تأمين الاحتفال بالذكرى الـ40 لانتصارات أكتوبر/ تشرين الأول 1973، التي توافق الأحد.

كما عززت القوات من تواجدها في محيط مسجد "رابعة العدوية"، تحسباً لاتجاه مسيرات أنصار جماعة الإخوان إليه، وقامت مدرعات الجيش بإغلاق شارع الطيران وطريق النصر، بينما انتشرت قوات الأمن في الشوارع الجانبية.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، قد دعا أنصار الرئيس السابق إلى الاحتشاد في مختلف ميادين مصر الأحد، الذي يوافق السادس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

تفجيرات واشتباكات بأول جمعة بعد حظر الإخوان بمصر



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.