CNN CNN

السيسي: الشاطر توعد بهجمات حال عزل مرسي

الثلاثاء، 08 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 19:36 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشف وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، عن بعض تفاصيل اجتماعه مع عدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، قبل أيام من احتجاجات شعبية حاشدة، دفعت الجيش إلى التدخل و"عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية أوردتها وسائل إعلام رسمية الثلاثاء، إنه التقى مع نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، ورئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية للجماعة، سعد الكتاتني، في 25 يونيو/ حزيران الماضي.

تأجيل محاكمة بديع والشاطر وقيادات في الإخوان

وأضاف وزير الدفاع أن اللقاء مع القياديين في جماعة الإخوان بهدف "الاستماع" إليهما، قبيل انطلاق التظاهرات في 30 من نفس الشهر، مشيراً إلى أن الشاطر توعد، خلال الاجتماع، بـ"أعمال عنف لا يمكن السيطرة عليها"، إذا ما تمت الإطاحة بالرئيس مرسي.

السيسي يدعو للإسراع بإنهاء المرحلة الانتقالية

وقال السيسي، في مقابلة نشرتها صحيفة "المصري اليوم"، أن الشاطر "توعد بأعمال إرهابية وأعمال عنف وقتل من جانب جماعات إسلامية.. في سيناء والوادي"، كما لفت إلى أن القيادي بالجماعة أشار بأصبعه، خلال الحديث، و"كأنه يطلق زناد بندقية"، على حد وصفه.

ويحظى السيسي بشعبية كبيرة، بعد قيامه في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، بـ"عزل" مرسي، بينما يتهمه أنصار جماعة الإخوان بـ"الانقلاب" على أول رئيس منتخب، بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

السيسي بـ6 أكتوبر: مصر لن تنسى من وقف معها ومن وقف ضدها



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.