CNN CNN

السيسي: مرحلة جديدة من العلاقات العسكرية مع روسيا

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:39 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- بدأت الخميس جلسة المباحثات العسكرية الرسمية المصرية الروسية بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وسيرغى شويغو وزير الدفاع الروسي لبحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين خاصة ما يتعلق بالتعاون العسكري.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط الرسمية للأنباء عن السيسي تأكيده للوفد الروسي أن المباحثات تطلق إشارة التواصل الممتد للعلاقات الاستراتيجية التاريخية من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري ويعزز العلاقات الممتدة بين البلدين منذ منتصف خمسينيات القرن الماضى ويعزز العلاقات التى تجمع شعبى البلدين."

اقرأ أيضا..واشنطن تتجنب التعليق حول صفقة سلاح روسية لمصر

وأشار السيسى إلى أن مجالات التعاون "تعمل على تحقيق أهدافنا فى إقامة السلام الشامل والعادل والمتوازن الذى يدعم توفير الأمن فى منطقة الشرق الأوسط التي تعد قلب العالم وصمام الأمان للأمن والسلم الدوليين."

ونقلت الوكالة عن شويغو "تقديره للقوات المسلحة ودورها في تحقيق إرادة الشعب المصري" مشيدا بمدى احترافية القوات المسلحة ودورها فى حفظ الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط وأكد اهمية التعاون المشترك ين الجانبين المصري والروسي خاصة فى المجال العسكري.

مصر تنتظر لافروف وشويغو وحديث عن صفقة سلاح روسية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.