CNN CNN

كبار العلماء بالسعودية: قيادة المرأة ليست حراما وهي بيد ولي الأمر

الثلاثاء، 17 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)
 

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- قال عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، عبدالله بن منيع، إن قيادة المرأة في السعودية ليست حراما، وأن الأمر أصبح من اختصاص ولي الأمر، في حين أن الإشكال يكمن في ما خلفه من سلبيات.

السعودية تعتقل آلاف الأجانب ومحاولات لفرار جماعي

وأضاف بن منيع الذي يشغل منصب المستشار في الديوان الملكي السعودي، في تصريحات لصحيفة سبق السعودية: "أن القيادة نفسها غير محرمة."

كيري: حق قيادة المرأة مسألة سعودية داخلية

وأوضح بن منيع: "الإشكال في ما وراء قيادة المرأة من سلبيات, فالمرأة ينبغي أن نحافظ عليها في مسلكها وعفافها وكرامتها، وإبعادها عن مرضى القلوب، خصوصاً أننا في وقت فسدت فيه كثير من النفوس."

سعوديات دعمن حملة قيادة السيارات يخشين الملاحقة

وحول من ينادي بقيادة المرأة بالسعودية قال بن منيع: "يجب أن نحكم عقولنا ونجعلها حاكمة على عواطفنا, وأن نستعرض سلبيات هذا الأمر وإيجابياته, وأن نوازن بين الأمرين, ولكن الموازنة ممن هم أهل للموازنة العلماء المسؤولون في وزارة الداخلية, الذين عندهم الكثير من الدراسات والإحصاءات عن هذه النتائج في البلدان الأخرى, وأن يكون هناك تعاون بين الجهات التنفيذية والجهات العلمية."

أمريكا: قيادة السيارة حق أساسي للسعوديات

وأشار إلى أنه "ومتى غلبت الإيجابيات كان الأمر مباحا ومتى غلبت السلبيات اتجه الأمر إلى المنع."

سعودي ينتقد بأغنية الجدل حول قيادة المرأة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.