CNN CNN

وفاة ومفقودان في أمطار الرياض والاثنين سيكون اصعب

الثلاثاء، 17 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

(CNN)-- شلّت أمطار غزيرة أنحاء واسعة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ليل السبت-الأحد، فيما تشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي.

وأعلنت مصادر أنّ فرق الدفاع المدني بالرياض عثرت على جثة فتاة يمنية جرفها سيل وادي نمار، مساء السبت، فيما تتواصل عمليات البحث عن مسن وشاب المفقودين بالقرب من كوبري الحائر.وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنّ عدد المفقودين بلغ حتى صباح الأحد، ثلاثة.

 

وسجلت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض عدداً من الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة. وغمنرت الأمطار مركبات وكذلك العديد من الطرق ما اضطره إدارة المرور لإغلاق بعض الشوارع والطرقات. كما سجل طريق الجسر المعلق المؤدي لطريق مكة عدداً من الانهيارات الصخرية.

اقرأ أيضا..خبير: التحذير المزعوم من عاصفة خطيرة بالخليج "غبي"

وتلقت إدارة "الدفاع المدني" تلقت آلاف البلاغات من احتجازات وأضرار في المركبات خلال الأمطار التي شهدتها الرياض، فيما أنقذت طائرات القيادة العامة لطيران الأمن ثمانية محتجزين.

تابع كل التفاصيل حول الأمطار في المملكة العربية السعودية على موقع سبق المتعاون مع CNNبالعربية.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إنّ أكثر المناطق المُتأثرة بالحالة الجوية الشديدة في السعودية هي حفر الباطن، الخفجي، الجبيل، الدمام، القطيف، الاحساء، الرياض، مكة المكرمة والمرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية.

 السعودية: تعليق الدراسة بعدد من المدارس والجامعات بسبب المطر

 

وتشير آخر التوقعات، حسب موقع "طقس العرب" إلى أنّ فرصة هطول الأمطار في الرياض ستزداد خلال ساعات الأحد، وتكون الحالة الجوية أشد على شرق منطقة الرياض.

أما الاثنين ونظرا لاندفاع المزيد من التيارات الرطبة فيتوقع اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي وازدياد فرص هطول الامطار في أجزاء واسعة من الخليج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.