CNN CNN

طهران: تفجيرا بيروت يكشفان "عجز" الصهاينة

الخميس ، 19 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف مسؤولون في الحكومة الإيرانية الهجوم "المزدوج" الذي استهدف سفارة الجمهورية الإسلامية في العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء، بأنه يكشف "عجز الصهاينة وعملائهم"، في وقت أعلنت فيه السلطات الرسمية عن مقتل ستة من أفراد حراسة السفارة.

وتضاربت الأنباء حول مقتل المستشار الثقافي بالسفارة الإيرانية، إبراهيم أنصاري، حيث نقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن سفير إيران لدى بيروت، غضنفر ركن آبادي، مقتل المستشار الثقافي، الذي تسلم مسؤولياته قبل شهر، بينما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن أنصاري سقط بين الجرحى.

 لبنان: 116 قتيلاً وجريحاً بتفجيرين قرب السفارة الإيرانية

وفي تعليق له على التفجيرين الانتحاريين، اللذين هزا بيروت الثلاثاء، وأوقعا ما يزيد على 120 قتيلاً وجريحاً، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شامخاني، إن "هذه الممارسات الإرهابية تزيد من كراهية الرأي العام في العالم لمرتكبي هذه الممارسات وحماتهم."

وتابع المسؤول الإيراني، خلال لقائه السفير السوري في طهران، عدنان محمود، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أن "هذه الممارسات الإرهابية، لن تؤثر على مواصلة إيران دعمها للمقاومة الإسلامية"، في إشارة إلى "حزب الله"، الذي يقاتل مسلحوه إلى جانب الجيش النظامي في سوريا.

نائب لبناني: نصرالله اعترف بولائه لإيران قبل لبنان

وأشار شامخاني إلى أن "تحذيرات كانت قد أُطلقت في السابق، بشأن توسع رقعة الإرهاب في المنطقة، والدعم المالي والعسكري له من قبل الدول الغربية، لذلك فإن هذه الدول تتحمل مسؤولية دماء شهداء هذا الحادث"، بحسب قوله، دون أن يفصح عن أسماء تلك الدول.

إلى ذلك، أكدت الوكالة الرسمية مقتل ستة من أفراد حرس السفارة الإيرانية في بيروت، وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين اللذين وقعا قبل ظهر الثلاثاء، إلى 23 قتيلاً، وأكثر من 120 جريحاً، بعضهم في حالة خطيرة، بينهم أنصاري.

ما حقيقة الدور الإيراني في الحرب الأهلية بسوريا؟

الجيش الحر: سنلاحق حزب الله حتى إلى الجحيم



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.