CNN CNN

تونس: النهضة تتراجع عن تعديلات التأسيسي

الثلاثاء، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 02:27 (GMT+0400)
 الانتخابات التونسية مازالت تعترضها بعض العقبات

 

تونس (CNN)-- نفى رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي، أن يكون قد تم التوصل إلى اتفاق حول المرشح لتولي رئاسة الحكومة التونسية الجديدة، في الوقت الذي أكد فيه تراجع الحركة الإسلامية عن التعديلات التي اقترحتها مؤخراً على النظام الداخلي للمجلس التأسيسي.

وقال الغنوشي، عقب اجتماع مساء الاثنين، ضم القيادي في الحركة، عامر العريض، مع الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، حسين العباسي، إنه "لم يتم إلى حد الآن، الاتفاق حول المرشح لمنصب رئاسة الحكومة القادمة."

الغنوشي: لمرسي رؤية عميقة للديمقراطية ولست منافسا للقرضاوي

وأفاد الغنوشي في تصريح صحفي، نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء، بأنه يجري التداول حول عدة أسماء مرشحة لتولي هذا المنصب، قائلاً: "نتوقع أن تحمل الأيام القادمة بشائر، وأن يستأنف الحوار قريباً."

وبخصوص المسار التأسيسي، أكد رئيس حركة النهضة أنه سيتم التراجع عن التعديلات المدخلة مؤخراً على النظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي.

تونس.. هل علّق ظهور مرسي "الحمار" الوطني؟

وأشار إلى أن الكتل النيابية اتفقت في "بيان شرف" فيما بينها، على ضمان سير عمل المجلس الوطني التأسيسي، إلى حين إحداث مجلس نيابي بعد إجراء الانتخابات.

وتطرق الغنوشي إلى المسار الانتخابي، مؤكداً أن "العقبة" لا تزال قائمة في طريق إجراء الانتخابات، في إشارة إلى قرار المحكمة الادارية إبطال أعمال لجنة الفرز الخاصة بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وبين أن الرباعي الراعي للحوار الوطني بصدد التفاوض مع المحكمة الإدارية، ورئيس المجلس الوطني التأسيسي، من أجل إزاحة هذه "العقبة"، التي قال إنها "تتجاوز الأحزاب السياسية."

تونس: النهضة تتشبث بالمستيري وغموض نتائج الحوار

الغنوشي: لم نخرج من الحكم والحل مع السلفيين بالحوار

تونس: النهضة تدعو لحوار ينهي الأزمة السياسية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.