CNN CNN

القاهرة: نرصد دعوات الفوضى مع بدء محاكمة مرسي

الخميس ، 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- حذرت وزارة الداخلية المصرية، السبت، من محاولات إشاعة الفوضى والدعوات والمخططات الساعية لها، والتي تتزامن مع انطلاق محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مؤكدة أن قواتها ستتصدى بكل حزم وحسم لتلك المخططات.

هل يمثل مرسي أمام المحكمة بدون محامين؟

وأشارت الداخلية بحسب البيان الذي حصل موقع CNN بالربية على نسخة منه أن السلطات "ترصد بكل دقة وجدية الدعوات التي تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان وتتابع كافة التحركات والمخططات التي تستهدف إشاعة الفوضى في البلاد وتسعى لتعطيل مرافق الدولة ومصالح المواطنين وإعاقة حركة المرور، خاصةً الدعوة إلى حشد أنصار الجماعة يوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر الجاري تزامناً مع بدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى وعدد من قيادات الجماعة."

مصر تحبس أنفاسها بأسبوع محاكمة مرسي

وجاء في البيان أنه "تم تكليف القطاعات النوعية والجغرافية بالوزارة باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها في إطار الإجراءات القانونية المنظمة لاستخدام الأسلحة النارية ووفق ضوابط الدفاع الشرعي عن النفس والمال."

فيسبوك.. هل أدلة الادعاء كافية لإدانة مرسي؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.