CNN CNN

مصر: أنصار بيت المقدس تعلن مسؤوليتها عن اغتيال "مبروك"

الأربعاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" الثلاثاء، مسؤوليتها غن اغتيال الضابط، محمد مبروك بجهاز الأمن الوطني المصري، والمسؤول عن ملف جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر.

مصر: اغتيال ضابط الامن الوطني المسؤول عن ملف الاخوان

ونقل تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، بيان الجماعة والذي جاء فيه: "إن العملية الأخيرة باكورة عمليات الجماعة ضمن سلسلة عمليات (فك الأسيرات من أيدي الطغاة) نتيجة لاعتقال النساء الحرائر واقتيادهن للتحقيق في أقسام الشرطة ومقرات أمن الدولة."

مؤيدو الإخوان: بالمرشد أو بدونه.. سنظل ضدّ الانقلاب

واشار التقرير إلى أن "جماعة أنصار بيت المقدس هي مجموعة جهادية ظهرت منذ عام 2011 وتبنت سلسلة عمليات تفجير خطوط الغاز كما قامت بعملية إطلاق صواريخ على إيلات."

محلل: ضرب "أنصار بين المقدس" لقلب مصر مسألة وقت

ويشار إلى أن جماعة انصار بيت المقدس أعلنت في وقت سابق مسؤوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري في سبتمبر/ أيلول الماضي ونشرت صورا تظهر لحظة تفجير الموكب، بحسب ما أورده التقرير.

جماعة متشددة تتبنى محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري

 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.