CNN CNN

اليمن تطلب من السعودية السماح بعودة يمنيين مرحلين

الخميس ، 05 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لعمال في السعودية

 

صنعاء، اليمن (CNN)-- طالبت السلطات اليمنية، الأربعاء، السلطات السعودية بالسماح لعمال مرحلين لمخالفتهم شروط العمل للعودة إلى المملكة، بحسب ما أورده تقرير نشر على وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 وزير داخلية السعودية: ترحيل 60 ألف عامل مخالف

ونقلت تقرير الوكالة أن " القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان ناقش الأربعاء، مع وكيل وزارة الداخلية السعودية الدكتور، احمد السالم، أوضاع الجالية اليمنية في المملكة وكذا اوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية خاصة في ضوء عملية الترحيل للداخلين إلى أراضي المملكة بطريقة غير قانونية والمرحليين خلال الفترة التصحيحي."

اليمن: خصم يوم من دخول الموظفين لإيواء المرحلين من السعودية

وأشار التقرير إلى أن "القائم بأعمال السفارة اليمنية تقدم خلال اللقاء بطلب الى السلطات السعودية بالسماح بعودة من يرغب من اليمنيين المرحلين خلال الفترة القانونية ولم يصدر بحقهم أية احكام قضائية بالأبعاد من خلال إلغاء البصمة المسجلة عليهم وتمكينهم من العودة بطريقة نظامية عبر تأشيرات العمل."

السعودية تعتقل آلاف الأجانب ومحاولات لفرار جماعي

من جهته "ابدى وكيل وزارة الداخلية السعودي تفهمه لوضع اليمنيين في المملكة ووعد بدراسة أوضاعهم ووضع الحلول المناسبة لها بما ينسجم وعمق وخصوصية العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين ولما من شأنه تعزيز هذه العلاقات مستقبلا،" بحسب ما أوردتنه الوكالة.

العودة يرفض ترحيل مواليد السعودية والعريفي يدعو لتجنيسهم



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.