CNN CNN

إسرائيل: جرح ضابطين بانفجار قرب حدود لبنان

الأربعاء، 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 09:44 (GMT+0400)

القدس (CNN) -- قالت تقارير صحفية رسمية في إسرائيل إن ضابطين من ضباط الجيش اصيبا بجروح متوسطة بعد تشغيل متفجرات عن طريق الخطأ في منطقة حدودية مع لبنان ليل الاثنين، ما دفع الجيش إلى فتح تحقيق في الحادث الذي جاء بعد ساعات من اتهام إيران لإسرائيل بالوقوف خلف استهداف سفارتها في بيروت.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن ضابطين اصيبا بجروح متوسطة ليل الاثنين: "من جراء تشغيل قالب متفجر عن طريق الخطأ في منطقة جبل روس على الحدود اللبنانية."

وأضافت الإذاعة أن الجريحين نقلا إلى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج. في حين فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في ظروف الحادث، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

وكان لبنان قد اتهم إسرائيل مؤخرا بنشر أجهزة للتنصت والتشويش على طول الحدود بين البلدين، وتعهدت وزارة الدفاع اللبنانية بتقديم شكوى حول القضية إلى مجلس الأمن.

كما جاء الحادث بعد ساعات على هجوم انتحاري مزدوج استهدف السفارة الإيرانية في بيروت، وقد سارعت طهران إلى اتهام إسرائيل بالوقوف خلف العملية بينما اتهمت قوى مؤيدة لطهران ودمشق في لبنان التنظيمات الدينية المتشددة بتنفيذ الهجوم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.