CNN CNN

حزب الله بعد تفجيرات لبنان: لا تغيير على المعادلة الداخلية أو السورية

الاثنين، 09 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 

بيروت، لبنان (CNN)-- قال نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد من تفجيرات ومهما بلغ حجم "الارهاب التكفيري" على حد تعبيره فإنه لن يحصل أي تغيير في المعادلات الداخلية أو السورية.

لبنان.. 14 آذار لن تشارك حزب الله بأي حكومة قبل الانسحاب من سوريا

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، على لسان قاووق قوله: "إن هذا الاجرام الذي وصل إلى لبنان لم يكن نتيجة دخول أو اشتراك حزب الله في الدفاع عن اللبنانيين والمقاومة عندما قاتلت في سوريا، وأن الجماعة التي ينتسب اليها الانتحاريان المجرمان والجهة التي أمنت لهما الرعاية والدعم والاحتضان والمرافعة معروفة."

بعد تبنيها هجوم بيروت: من هي كتائب عبدالله عزام؟

وأشار "إلى متى يبقى هذا الاحتضان والرعاية لجماعة متورطة بالارتباط بالقاعدة وبقتل وبسفك دماء اللبنانيين؟ ألم يكفيهم أنهم قتلوا أكثر من عشرين جنديا من الجيش اللبناني ولم يرتدعوا عن حمايتهم والمدافعة عنهم؟"

دمشق تدين تفجير بيروت: رائحة البترودولار تفوح من الإرهاب

واضاف: "إنهم بهذا التفجير يعبرون عن يأسهم بعد الفشل الميداني في سوريا ومسلسل الفشل المتلاحق في لبنان، ومنذ مواجهة عبرا مع الجيش اللبناني إلى ما حصل في بئر حسن، كان هناك حلقات متواصلة من الفشل لهذا المشروع التكفيري الإرهابي."

نائب لبناني: نصرالله اعترف بولائه لإيران قبل لبنان

وأعتبر القاووق ما حصل "ليس عنوان قوة بل عنوان يأس، وأهداف الجريمة تتجاوز كل الأبعاد المحلية، وليست القضية منطقة أو سلاح المقاومة إنما هي تتصل بالمواجهة الكبرى التي يخوضها محور المقاومة ضد المشروع الإسرائيلي التكفيري الارهابي."

لبنان: 23 قتيلاً بتفجير مزدوج أمام السفارة الإيرانية



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.