CNN CNN

موجة هجمات تحصد 19 قتيلاً بالعراق

الاثنين، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 22:06 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من موقع تفجير سابق بالعراق

 

بغداد، العراق (CNN)-- خلفت موجة جديدة من أعمال العنف، تضمنت تفجيرات وهجمات بأسلحة نارية، في أنحاء متفرقة من العراق الاثنين، 19 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 43 جريحاً آخرين، بحسب ما أكدت مصادر الشرطة العراقية.

وجاء أكثر الهجمات دموية في وسط العاصمة العراقية، حيث انفجرت عبوة ناسفة تم زرعها داخل سوق شعبية مفتوحة بمنطقة "الصدرية" التجارية، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن تسعة قتلى، وما يزيد على 25 جريحاً.

علاوي: تهميش السنّة أعاد القاعدة وأمريكا لا يمكنها المساعدة

وتزايدت أعمال العنف في العراق مؤخراً، بعد انسحاب القوات الأمريكية أواخر عام 2011، مما أثار مخاوف من تجدد أعمال العنف الطائفية، التي كانت قد تراجعت إلى حد كبير، بعد أن بلغت ذروتها عامي 2006 و2007.

العراق: سنلاحق الزمر المسؤولة عن قصف السعودية

وبحسب تقديرات رسمية فإن ما يزيد على ستة آلاف قتيل سقطوا نتيجة أعمال العنف منذ بداية العام الجاري، منهم حوالي ألف قتيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتضع تقديرات الأمم المتحدة يوليو/ تموز الماضي كأكثر الشهور دموية منذ عام 2008، بعدما سجل سقوط أكثر من 1050 قتيلاً.

تضارب حول إعدام "إرهابيين عرب" بالعراق



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.